إدارة الكفاءات
Aperçu des sections
-
بعد دراسة المحورالأول الذي يحمل عنوان: "مدخل لمفهوم الكفاءات" يتوقع من الطالب أن يكون قادرا على:
- استيعاب مفهوم الكفاءات ومكوناتها؛
- التعرف على أبعاد ومستويات الكفاءات؛
- تحديد
أنواع الكفاءات ومقارباتها.
-
بعد دراسة المحور الثاني الذي يحمل عنوان: "إدارة الكفاءات" يتوقع من الطالب أن يكون قادرا على:
- استيعاب مفهوم إدارة الكفاءات وتطورها التاريخي؛
- التعرف على أدوات إدارة الكفاءات؛
- تحديد مرجع الكفاءات.
-
بعد دراسة المحور الثالث الذي يحمل عنوان: " التسيير التقديري للوظائف والكفاءات " يتوقع من الطالب أن يكون قادرا على:
- استيعاب التطور التاريخي التسيير التقديري للوظائف والكفاءات؛
- تحديد مفهوم وأهداف التسيير التقديري للوظائف والكفاءات؛
- معرفة آليات تطبيق التسيير التقديري للوظائف والكفاءات.
-
بعد دراسة المحور الرابع الذي يحمل عنوان: " استراتيجية تحليل وتخطيط الكفاءات" يتوقع من الطالب أن يكون قادرا على:
- تحديد مفهوم تخطيط الموارد البشرية القائم على الكفاءات؛
- معرفة مزايا وتحديات تخطيط الموارد البشرية القائم على الكفاءات؛
- تقديم نموذج تخطيط الموارد البشرية القائم على الكفاءات.
-
بعد دراسة المحور الخامس الذي يحمل عنوان: " استراتيجية التوظيف والاختيار المبنية على الكفاءات " يتوقع من الطالب أن يكون قادرا على:
- تحديد مفهومي التوظيف والاختيار القائمين على الكفاءات؛
- توضيح مزايا وتحديات التوظيف والاختيار القائمين على الكفاءات
- تقديم نموذج لتوظيف واختيار الموظفين القائمين على
الكفاءات
-
بعد دراسة المحور السادس الذي يحمل عنوان: " استراتيجية التطوير المبنية على الكفاءات" يتوقع من الطالب أن يكون قادرا على:
- تحديد مفهوم تطوير الموظفين؛
- توضيح مفهوم التطوير التقليدي للموظفين؛
- تحديد مزايا وتحديات تطوير الموظفين القائم على الكفاءات؛
- معرفة كيفية تطبيق تطوير الموظفين القائم على الكفاءات .
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-