إدارة الإبداع و الابتكا ر
Topic outline
-
-
اسم المقياس : ادارة
الابداع والابتكارالسداسي الثاني
الوحدة الأساسية
المعامل :02 ...........الرصيد :04
محتوى المقياس
المحور الأول : مدخل لإدارة الابداع والابتكار
المحور الثاني :مفاهيم حديثة لإدارة الابداع والابتكار
المحور الثالث : محددات ومصادر الابداع والابتكار
المحور الرابع: نماذج الابداع في المنظمة
المحور الخامس :طرق اكتشاف الأفكار جديدة
المحور السادس :الابداع التنظيمي
المحور السابع :الابداع التكنولوجي
المحور الثامن : الابداع التسويقي
المحور التاسع : الهيكل التنظيمي والابتكار
المحور العاشر :الابداع والابتكار والميزة التنافسية
طريقة التقييم : تقييم مستمر(40%)+ امتحان نهائي (60%)
الأستاذ / برحال عبد الوهاب
b_abdelouahab@yahoo.fr
-
-
-
الهدف من هذه المحاضرة هو تقديم بعض المفاهيم المتلقة بالابداع والابتكار والتمييز بينها وبين بعض المصطلحات الاخرى كالبحث والتطوير ..التجديد..الخ

-
-
-
الغرض من هذه المحاضرة هو تمكين الطالب من فهم بعض محددات الابداع والابتكار بالاضافة الى توضيح مختلف مصادر الابداع والابتكار
-
-
-
الهدف من هذه المحاضرة هو اكساب الطالب بعض الاددوات والطرق المستخدمة في توليد الافكار الجديدة مثل طريقة العصف الذهمي....منهجية التفكير التصميمي...اسلوب دلفي ...الخ
-
-
-
واستعراض خصائصه ان الهدف من هذه المحاضرة هو تمكين الطالب من فهم احد ابر انواع الابداع الا وهو الابداع التكنولوجي
حيث نسعى لتقديم مفهوم له ثم استعراض خصائصه وانواعه ثم التطرق لاهم استراتيجياته
-
-
-
الهدف من هذه المحاضرة هو تمكين الطالب من فهم مضمون الابتكار التسويقي واهميته وعناصرة بالاضافة
الى التطلاف الى مراحله
-
-
-
الغرض من هذخ المحاضرة هو تمكين الطلب من فهم العلاقة بين الابتكار وتحقيق المزايا التنافسية
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-