ملتقى المنهجية1
Aperçu des sections
-
-
- في ظل التطور التكنولوجي المتسارع وانتشار وسائل الإعلام الرقمية، أصبحت الحملات الرقمية أداة فعالة لتعزيز الوعي المجتمعي في مجال مختلف المجالات وعلى رأسها مجال الوقاية و السلامة.
- وتعد الحماية المدنية من بين الجهات التي تثبت هذا التحول الرقمي من خلال إطلاق حملات توعوية عبر المنصات الرقمية تهدف إلى نشر ثقافة الوقاية، حيث أصبح استخدام الحملات الرقمية ضروريا لتعزيز الوعي المجتمعي في مجال السلامة و الوقاية خاصة من خلال ما يتيح هذه الوسائل من إمكانية التواصل السريع والمباشر مع الجمهور، مما يزيد من فعالية الوسائل التوعوية. وفي هذا الإطار تستخدم الحملات الرقمية في الحماية المدنية مجموعة متنوعة من الوسائل لتحقيق أهدافها كمواقع التواصل الاجتماعي من خلال إنشاء صفحة خاصة على مواقع الفايسبوك الذي مكنها من نشر الفيديوهات التوعوية، المقالات التثقيفية ، الرسائل التفاعلية التي تشجع الأفراد على المشاركة في أنشطة الوقاية و كذا تنبه المستخدمين في حالات الطوارئ و تسمح لهم من إبلاغ عن الحوادث أو المخاطر في محيطهم لكن في كثير من الأحيان قد تواجه الحملات الرقمية للحماية المدنية تحديات في التأثير الفعلي على سلوكيات الأفراد و تعزيز ثقافة الوقاية داخل المجتمعات المحلية ، مما يطرح تساؤلات عديدة حول فاعلية هذه الحملات في البيئة الافتراضية و عليه سنحاول في هذه الدراسة الإجابة على التساؤل الرئيسي الآتي الذي تندرج تحته أسئلة فرعية:
- -كيف تساهم الحملات الرقمية للحماية المدنية في تعزيز ثقافة الوقاية و السلامة لدى المجتمعات المحلية ؟.
- Ø ما مدى وعي المجتمع المحلي بالحملات الرقمية التي تنفذها الحماية المدنية؟
- Ø ما نوعية المحتوى الرقمي الذي تستخدمه الحماية المدنية في حملاتها ( فيديوهات أو منشورات أو أنفوغرافيك ...) عبر صفحتها الرسمية في موقع الفايسبوك؟
- Ø كيف تؤثر هذه الحملات الرقمية على سلوك الأفراد في
حالة الطوارئ؟
-
Ouvert : mardi 6 mai 2025, 12:00Se termine : lundi 6 décembre 2027, 21:44
الهدف من تذكير الطالب بفحص المعارف المكتسبة وفي ذات الوقت فحص هذه المعارف
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-