Skip to main content
Call us : +213 34 50 14 00 E-mail : contact@univ-jijel.dz
English ‎(en)‎
English ‎(en)‎ Français ‎(fr)‎ العربية ‎(ar)‎
You are currently using guest access
Log in
E.A.D.
Home Facultés Collapse Expand
Faculté des Sciences et de la Technologie Faculté des Sciences de la Nature et de la Vie Faculté des sciences économiques, commerciales et des sciences de gestion Faculté de droit et des sciences politiques Faculté des lettres et langues Faculté des sciences exactes et informatique Faculté des sciences humaines et sociales
Laboratoires de Recherche
E.A.D.
  • Home
  • Facultés
    Faculté des Sciences et de la Technologie Faculté des Sciences de la Nature et de la Vie Faculté des sciences économiques, commerciales et des sciences de gestion Faculté de droit et des sciences politiques Faculté des lettres et langues Faculté des sciences exactes et informatique Faculté des sciences humaines et sociales
  • Laboratoires de Recherche
  • More
  1. اللسانيات التطبيقية
  2. المحاضرة الخامسة

المحاضرة الخامسة

Completion requirements

تعد النظرية البنائية من أهم النظريات المعرفية التي فسرت فعل التعلم، تقوم هذه النظرية على مبدأ أن التعلم ليس مجرد استقبال للمعلومات، بل هو عملية نشطة يبني فيها الفرد معرفته من خلال التفاعل مع البيئة والخبرة، حيث يرى بياجيه أن الأطفال يطورون فهمهم للعالم عبر مراحل محددة من النمو العقلي، حيث يقومون بإعادة تنظيم المعلومات باستمرار وفقًا لتجاربهم. وقد استثمرت هذه النظرية في مجال التعليم، حيث تؤكد على أهمية التعلم الذاتي، والاستكشاف، والتفاعل في بناء المعرفة، مما يجعلها أساسًا للعديد من المناهج الحديثة التي تركز على تنمية التفكير النقدي والإبداعي لدى المتعلمين.

Click المحاضرة الخامسة النظرية البنائية.pdf link to view the file.

Université Mohammed Seddik Benyahia - JIJEL

Info

  • Université Mohammed Seddik Benyahia - JIJEL
  • Messagerie
  • M.E.S.R.S
  • D.G.R.S.D.T
  • C.R.U.Est
  • SNDL

Contact Us

Université de Jijel Cité Ouled Aissa, BP 98, Jijel

Phone : +213 34 50 14 00

E-mail : contact@univ-jijel.dz

Follow Us

Copyright © 2022 - Développé par CSRICTE

This page is: General type: incourse. Context File: المحاضرة الخامسة (context id 250786). Page type mod-resource-view.
Contact site support
You are currently using guest access (Log in)
Data retention summary
Get the mobile app
Powered by Moodle