المحاضرة الثالثة: انشاء العلامة التجارية وحمايتها
العلامــة التجاريــة لهــا أصــول فــي التمايــز ففي خــلال منتصــف القــرن التاســع عشــر، كان الإنتــاج الضخــم ونقــل البضائــع علــى قــدم وســاق. لــذا وضــع المنتجـون الأحـرف الأولـى مـن اسـمائهم علـى بضائعهـم. سـمح هـذا للمشـترين بإجــراء عمليــات شــراء مســتديمة، وبمــرور الوقــت أصبحــت هــذه العلامــات التجاريــة رمــوزا للجــودة. كلمــا كان تصــور العلامــة التجاريــة أفضــل، ارتفــع ســعر المنتجــات. هــذا المفهــوم هــو بنفــس الأهميــة اليــوم كمــا كان فــي القــرن التاســع عشــر. بـدون علامـة تجاريـة، يتـم تقديـم المنتـج إلـى جانـب باقـي المنتجـات دون تمييـز. بالأخيــر لا تكــون أكثــر مــن ســلعة مثلهــا مثــل باقــي الســلع. الغرض من بناء العلامة التجارية هو تحجيم سلوك المستهلكين عند القيام بعمليـة التبديـل أو التحـول إلـى منتـج ينتمـي لعلامـة أخـرى. الهـدف أن يكـف العميـل النظـر فـي شـراء السـلع الأخـرى.