إدارة الصراع التنظيمي
Completion requirements
في بيئة الأعمال اليوم، يعد الصراع في مكان العمل قضية مهمة، فالأبحاث في مجال إدارة الصراعات ترى أن الصراع في مكان العمل آخذ في الارتفاع وسيستمر في الارتفاع؛ ومع ذلك، فإن العديد من القادة والمديرين ليسوا على دراية كاملة بالهياكل والعمليات المتاحة لإدارته، ولهذا من المهم زيادة وعيهم وإدراكهم بأنظمة واستراتيجيات إدارة الصراعات، فعلى الرغم من أن بعض الصراعات صغيرة ويمكن حلها بسهولة، إلا أن بعضها الآخر يمكن أن يتفاقم إلى قضايا رئيسية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على بيئة العمل.
تعد إدارة الصراعات مهارة أساسية لأي مدير أو موظف، لأنها تساعد في خلق بيئة عمل إيجابية وتحسين الإنتاجية. في هذا المحور سنتطرق إلى تعريف إدارة الصراع التنظيمي وعرض استراتيجيات لتطبيقها بشكل فعال.
195.2 KB PDF document Uploaded 8/12/24, 16:18