التقويم التربوي
مخطط الموضوع
-
-
الدرسمدخل إلى التقويم التربوي والمفاهيم المرتبطة به درس
-
منذ القديم والبحث مستمر عن الطّرق التّربوية والتعليمية الأمثل والأكثر ملاءمة لمتطلبات كلّ عصر، ولذلك ظهرت العديد من المذاهب التّربوية والنّظريات المرتبطة بالعملية التّعليمية – التّعلّمية وتنوعت حسب الاتجاهات. وقد تمّ الانتقال من التربية التّقليدية المتمركزة حول المعلّم إلى التّربية الحديثة الّتي يكون فيها المتعلّم هو محور العملية التّعليمية.
وعلى الرّغم من الاختلاف في الإيديولوجيات والأساليب التربوية على مرّ الزّمن إلاّ أنّ التّقويم كان ولا يزال عنصر أساسي في العملية التّربوية ككل. بحيث يعدّ التّقويم التّربوي خطوة مهمّة جدا في أي نظام تربوي، فهو ما يساعد على تحديد مدى فعالية المناهج التّربوية وعلى مدى تحصيل الطّلاب واكتسابهم للمهارات الواجب تعلّمها.
-
-
-
الدرسالقياس التربوي درس
-
-
-
الدرسأغراض وأهداف ومجالات التقويم التربوي درس
-
-
-
الدرسخصائص التقويم التربوي درس
-
-
-
الدرسأنواع التقويم التربوي درس
-
-
-
الدرسوسائل وأدوات التقويم درس
-
-
-
الدرسالاختبارات محكية المرجع والاختبارات معيارية المرجع درس
-
-
-
الدرسالاختبارات المقالية والموضوعية درس
-
-
-
الدرس
-