التسيير في التربية
مخطط الموضوع
-
-
الية التقييم في الدورة الاستدراكية لمقياس التسيير في التربية
تعلم الاستاذة مسعودي الطلبة المعنيين في الدورة الاستدراكية انه سيكون الامتحان على النحو التالي
كل طالب مطالب بكتابة مقال حول المحاور الاساسية للمقياس والمحددة في
المحاضرات المنشورة في المنصة
يتضمن المقال العناصر التالية: الاشكالية ، التساؤلات، الاهمية ، الاهداف، الدراسات السابقة، الجانب النظري يبين الجهد الشخصي للطالب
·
كل مقال لابد ان يتحترم ابجاديات المنهجية العلمية المعروفة
لا تقل عدد صفحات المداخلة عن 12 صفحة بما في ذلك قائمة المراجع
اخر اجل لاستلام المقالات 3 جويلية 2022 بمكتب فريق التكوين على الساعة
-
-
-
الملف
مدخل لتسيير التربية
ان يعرف الطالب المفاهيم المتعلقة بالصف الدراسي والادارة الصفية
ان يعرف الطالب اسس الادارة الصفية
-
-
-
الملف
ابعاد الادارة الصفية
- ان يعرف الطالب الابعاد الاساسية للادراة الصفية
-
-
-
الملف
عناصر ومقومات الادارة الصفية
- ان يعرف الطالب اهم مقومات الادراة الصفية
- ان يعرف الطالب الاتجهات الحديثة نحو الادارة الصفية
-
-
-
الملف
ان يعرف الطالب محاور الادارة الصفية
- ان يعرف الطالب اهم الركائز الفكرية للفعل التربوي
- ان يعرف الطالب أهم استارتجيات ادارة الصف التعليم
-
-
-
الملف
أنماط الادارة الصفية ومهامه
- ان يعرف الطالب كل الانماط الادارة الصفية
- ان يعرف الطالب مهام الادارة الصفية
-
-
-
-
الملف
المشكلات الصفية
- ان يعرف الطالب اهم أسباب المشكلات الصفية
- ن يعرف الطالب أدوار المعلم في معالجة المشكلات الصفية:
-
-
-
الملف
دينامكية المناخ الصفي
ان يعرف الطالب القواعد والأصول التي ينبغي أن يلتزم بها المعلم ليحقق تعليما فعالا للطلبة
-
-
-
الملف
-
-
-
الملف
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-